رئيس التحرير : مشعل العريفي

ولي العهد يزف بشرى للسعوديين حتى عام 2030 !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner


صحيفة المرصد: زف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بشرى للمواطنين السعوديين مؤكداً بأنه لن يكون هناك أي ضرائب حتى عام 2030 ، أو أي إصلاحات اقتصادية أخرى قادمة، فجميع الإصلاحات قد تمت في وقتها وطبقت، والذي نركز عليه في الفترة القادمة هو رؤية 2030، وسيتم الاعلان عن برنامج 2025 قريباً .
برنامج 2025 وعدم وجود ضرائب حتى عام 2030 وفي سؤال وجهته مراسلة بلومبيرغ لولي العهد قائلة: الفكرة العامة هي أنه في حال جمعت أحداث– ألمانيا وكندا والريتز- فهنالك انطباع، ليس فقط بين المستثمرين الدوليين، بل رجال الأعمال السعوديين، أيضًا، والذين يمثلون القطاع الخاص الذي نسعى إلى تشجيعه – بأن هناك شعورًا بالقلق بشأن أن يأتي تاليًا قرار جديد آخر غير متوقع.
فرد ولي العهد: "لقد تحدثنا عن ذلك كثيرًا في الماضي في عام 2015م، كان يجب علينا القيام بالكثير من المفاجآت، لم نكن نرغب في خسارة العديد من الفرص، لكن احتمالية حدوث المفاجآت الآن تقلصت إلى 1 بالمائة.
والأمر الذي نركز عليه حاليًا بشكل كبير هو الرؤية، الآن برنامج 2020 ومن ثم سنعلن عن برنامج 2025 ولن يكون هناك أي فرض لضرائب جديدة حتى عام 2030، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تعزيز الاقتصاد وتعزيز تطوير القطاع الخاص وجميع المجالات الصناعية.
الإصلاحات قد طُبّقت ثم سألت: أخبرني وزير مالية أوروبي ذات يوم بأن صنّاع السياسات لا يفعلون الأمر الصائب إلا عندما يكونون على حافة النافذة ينظرون للأسفل، ويبدو لي الآن أنه من الصعب عليك أن تواصل الإصلاحات وقد وصل سعر النفط إلى 80 دولارًا... هل أصبح الأمر أقل إلحاحًا؟
فأجاب الأمير محمد بن سلمان: أشعر بأن الإصلاحات اليوم قد حدثت، فقد أصلحنا أسعار الوقود في السعودية، ذلك أمرٌ قد تم إنجازه، أسعار الكهرباء تم إصلاحها، أسعار المياه تم إصلاحها، ولذا تم تحقيق الإصلاح، ضريبة القيمة المضافة تم إنجازها، ولذلك ليس هناك إصلاحات في الطريق سنتجنبها؛ لأن أسعار النفط مرتفعة؛ فقد حققنا ذلك بالفعل، الإصلاحات قد طُبّقت.

arrow up